موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

تجنبي أخطاء تخطيط حفل زفافك بهذة الخطوات

تجنبي أخطاء تخطيط حفل زفافك بهذة الخطوات

 

خاص بيوتي نيوز

تعد عملية التخطيط لحفل الزفاف من أصعب الأمور التي قد يواجهها العروسين، فهناك الكثير من المهام التي تحتاج إلى تنسيق وإتمامها في الوقت المناسب لليوم الكبير. وغالباً ما يطرأ أي شيء خلال عملية التخطيط لحفل الزفاف – أي شيء متوقع وقد تسوء عماية التخطيط في لحظة

الاستغناء عن خدمات منظم حفل الزفاف

قالت زينب الصالح، مؤسسة شركة  كاروسيل في دبي: "واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يمكن أن ترتكبها العرائس عند التخطيط لحفلات الزفاف هي الإستغناء عن خدمات منظم حفل الزفاف". " فالخيار الأمثل بالنسبة لهن هو تنظيم حفل الزفاف بأنفسهن، ولكن هذا الأمر يتضمن الكثير من المخاطر والطاقة المهدرة، وإهدار المال، والنتيجة النهائية على الأرجح تكون أقل بكثير مما تتوقع العروس، والخيار الآخر هو أن يقدم أفراد العائلة والأصدقاء مساعدتهم، ولكن الخطأ هنا يكمن هو أنه لن يكون لديك أي شخص لهذا الحفل بحد ذاته. ويمكن أن ينشأ لديك شعور بالإحباط من التخطيط وتنفيذ حفل الزفاف دون درجة عالية من الخبرة والكفاءة المهنية، لذا احرصي على الإستعانة بمتخصصين في تنظيم حفل الزفاف"،


 أما الرئيس التنفيذي لشركة ايفنت شيك ديزاين، جارديل سيلفا، يقول: "هناك خطأ شائع يتمثل في استعانة العرائس بمصادر خارجية، يتخصص كل منهم في كل جانب من جوانب حفل الزفاف لتوفير التكاليف، على سبيل المثال، يهتم شخص ما بأمور الإضاءة،  أما التصميم والديكور لشخص آخر والصوت لشخص معين وهلم جرا. في نهاية المطاف، سيكون هناك نقطة حيث سيؤدي سوء الاتصال بينهم جميعاً إلى عرقلة التقدم المحرز في حفل الزفاف، وبما أن حفلات الزفاف تقام لمرة واحدة في العمر، من المهم جداً أن يختار العروسين منظم حفلات زفاف قادر على اقتراح مزودي خدمات حفلات زفاف الذين يمكنهم التنسيق فيما بينهم إذا ما دعت الحاجة. "

وتؤكد ماجدة قصير بشارات، المدير الإبداعي لشركة ماي إيفينت ديزاين في الأردن هذه النقطة بالقول إن واحدة من أكبر أخطاء العرائس هي "عندما يعتقدن أنهن منظمات حفلات الزفاف ويرغبن بأن يفعلن كل شيء بمفردهن". وأضافت ماجدة أيضاً أن العرائس يرتكبن خطأ آخر "هو عندما تتصل العروس بمزود خدمات حفل الزفاف من دون علم منظم الحفل هذا يؤدي إلى رحلة سلبية وغير جديرة بالثقة".

عدم تحديد ميزانية

تقول بيبي حياة، مؤسسة شركة ذا نوفمبر لتنظيم حفلات الزفاف الفاخرة التي تتخذ من الكويت مقراً لها: "أشعر بأن العرائس يبدأن بلقاء منظمي حفلات الزفاف ومناقشة المفاهيم والأفكار دون مناقشة الميزانيات مع عائلاتهن أو الشخص المسؤؤل عن تكاليف الحفل، وعندما يبدأ منظم حفل الزفاف بسرد الأفكار، تعجب العروس بهذه الأفكار ولكن في بعض الأحيان هذه الأفكار ستكلف العروس ضعف ميزانيتها، وبالتالي لن تكون سعيدة بأي بديل بتكلفة أقل".

"في شركتنا نحرص على توزيع الميزانية قبل مناقشة الأفكار حتى نتمكن من تجنب هذه المسألة، لأن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي مليئة بحفلات الزفاف الفاخرة ولا أحد يفهم حقاً تكلفتها باستثناء المتخصصون في مجال التنظيم، كما أنه ليس من اللائق أن نقول للعرائس أنهن لن يستطعن تحمل تكاليف هذه الأفكار، ونحن نفضل أن نتجاوز ذلك بطريقة أخرى، فنقوم بالحديث عن الميزانيات والخدمات اللوجستية أولاً ثم التصميم!

كما أكد توني بريس، مؤسس شركة ليفيل التي تتخذ من بيروت وباريس مقراً لها، على أهمية تحديد ميزانية واقعية وتحديد أولويات بنود الميزانية الرئيسية. ويقول: " تنظيم حفل الزفاف يتطلب من العروسين تحديد ميزانية دقيقة لجميع تفاصيل العملية بأكملها، من أجل تجنب أي التباس. في بعض الأحيان قد يستخف العروسين بأمور الميزانية، وبالتالي، من المهم أن يكون لديهم تقدير واقعي وأن يحددوا بوضوح الأولويات التي يرغبون في الإنفاقها عليها في الغالب".

 ماجدة قصير بشارات، تؤكد أيضاً على هذه النقطة من الميزانيات وتقول أن العرائس يخطئن "عندما يكون لديهن ميزانيات غير واقعية (عادةً لا تتناسب الميزانية المحددة بالتفاصيل التي ترغب بها العروس في حفل زفافها)".  

3. اختيار مكان الحفل الخاطئ

وضح جارديل سيلفا خطأ آخر ترتكبه العروس عند التخطيط لحفل زفافها، يقول: "الميل العام الذي يميل إليه العملاء عادةً هو الحجز أو اختيار المكان قبل بدء مرحلة التخطيط لحفل الزفاف، وهذا يضع منظم الحفل في وضع صعب، فقد لا يتماشى ثيم حفل الزفاف مع المكان أو القاعة التي اختارها العروسين، كما قد يكون المكان صغيراً جداً أو كبيرة جداُ لتفاصيل الديكور وعدد الضيوف الذين سيحضرون حفل الزفاف. "

 يقول توني بريس: "غالباً ما يختار العروسين مكاناً غير مناسب وفقاً لرؤيتهم، دون الإهتمام بعدد الضيوف الذين يمكن أن يستوعبهم المكان، قبل اختيار المكان ينصح العروسين بالنظر إلى قائمة الضيوف لضمان وجود مكان يتسع لهم جميعاً".

4. المبالغة في البحث عن أفكار عبر الإنترنت

تقول بيبي حياة: "إن العرائس يقعن في حب كل شيء ويعرضون أنفسهن للإرهاق، بل عليهن أن يجلسن ويحاولن تجنب ذلك ببساطة عن طريق إدراج مواصفات حفل زفاف الأحلام بالنسبة لهن، سؤال أنفسهن، ما هو النمط الذي يناسبني حقا؟ ما هي الأشياء المفضلة لدي، وعلى الرغم من صرعات الموضة المنتشرة، إلا أن هذا لا يعني أنها تعكس أسلوبك، أو أنك ستحبين مشاهدة هذه العناصر في صورك لسنوات قادمة ".

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى