موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع ومجلة بيوتي نيوز : طريقة سهلة لعلاج بواسير المراة الحامل

موقع ومجلة بيوتي نيوز : طريقة سهلة لعلاج بواسير المراة الحامل

خاص موقع ومجلة بيوتي نيوز

 

مرض البواسير الأصابة بة تسبب الخوف هو عبارة عن تورم غير طبيعي في الأوعية الموجودة أسفل المستقيم وفتحة الشرج تسبب الألم والحكة والشعور بانزعاج مستمر.

موقع ومجلة بيوتي نيوز : تحذير طبي القصور فى القلب يسبب الأرق

وتسبب البواسير أيضا النزيف الدموي خاصة خلال حركة الأمعاء، ناهيك عن التعب الذي يشعر به مريض البواسير الخارجية أثناء التبرز.

موقع ومجلة بيوتي نيوز : تعرفي على سبب مهم للأجهاضك المتكرر السر فى عمرك

الإمساك هو أحد أهم أسباب ظهور البواسير مع ملاحظة أن الإمساك مشكلة شائعة للغاية أثناء الحمل. وبالإضافة إلي ما سبق تؤدي زيادة هرمون البروجسترون أثناء الحمل إلي ارتخاء جدران الأوعية الدموية الأمر الذي يجعلها تتورم وتنتفخ بصورة أسرع وأسهل من المعتادة، فضلاً عن أن هذا الهرمون يلعب دوراً في إبطاء حركة الأمعاء ما يزيد من حدوث الإمساك الذي هو أحد أسباب البواسير.

موقع ومجلة بيوتي نيوز : بالأعشاب عالجي ألتهاب الأذن الداخلية بسهولة و سرعة

لتجنب  الحامل الإصابة بالبواسير أثناء الحمل هو إتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف والتي تتوافر بكثرة في الخضروات والفواكه الطازجة، ذلك بالإضافة إلي ضرورة شرب السوائل بكثرة وخاصة الماء، حيث شدد الأطباء علي ضرورة شرب ما لا يقل عن 8 إلي 10 أكواب من الماء بصورة يومية حتى بدون حمل، فهذه النصيحة يتساوي فيها الرجال مع النساء. ويفضل أن يكون شرب الماء في فترة ما بين الوجبات الرئيسية.

 

ضرورة عدم الجلوس أو الوقوف بكثرة لتجنب البواسير، خاصة الجلوس في وضع التربيعة، واذا كانت طبيعة حياتك أو عملك يتطلبان ذلك فيجب المشي ولو في المكان لدقائق معدودة كل ساعة.

 

ممارسة التمارين الرياضية، بل يمكن أن يقتصر الأمر علي المشي لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة في اليوم بشرط استشارة الطبيب في حالة الحمل.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى