موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع ومجلة بيوتي نيوز : للورق الحائط و طلاء الجدران مميزات و عيوب —-تعرفي عليها

موقع ومجلة بيوتي نيوز : للورق الحائط و طلاء الجدران مميزات و عيوب —-تعرفي عليها

 

خاص موقع ومجلة بيوتي نيوز

يرجع الاختيار بين طلاء الجدران وورق الحائط حسب رغبتك وميولك فلكل منهما مميزاته الخاصة .

 

 

تتمحور نقطة الارتكاز في معظم التصميمات حول الابتكار والإبداع في إبراز جمال الغرفة وإخفاء عيوبها ، ما يبرز دور الطلاء أو ورق الجدران .

 

بحيث يقود حسن اختيار لون كلّ منهما والتصميم الجذاب له إلى جعل الغرفة الضيقة تبدو فسيحة ، أو الإيحاء بعلو السقف المنخفض أو العكس .

أقرأ أيضآ :

موقع ومجلة بيوتي نيوز : أدوات المطبخ التي يمكنك الأستغناء عنها—-ليست مهمة

1. ورق الحائط :

 

يعتبر ورق الحائط  من المواد الشائعة الاستخدام في الآونة الأخيرة ، لأنّه يمتاز بسرعة التركيب وتنوّع التصميم ويوفّر الجهد ، إذ إنّه يعطي تناغماً وروحاً إبداعيّة للمكان .

 

علماً أن اختيار ورق الحائط  بلون خلفيّة فاتح يجعل الغرفة تبدو أكبر .

 

كما أنّ استخدام ورق حائط ذي نقوش صغيرة يعطي انطباعاً بالاتساع .

 

فيما ذلك المحمّل بخطوط رأسيّة يوحي بعلو السقف .

 

عيوبه :

 

–    وجود طبقة من الطلاء البارز (طلاء الرش) على الحائط تحتم تقشير هذه الأخيرة ، وصنفرتها ، ومعجنتها ، قبل تركيب ورق الجدران عليها .

 

–    كما ان تعرّض الحائط  لأشعة الشمس المباشرة والحرارة الشديدة ، كما هي حال حوائط المدخل الخارجي للمنزل أو تلك المقابلة لنافذة ضخمة ، يتسبّب في بهتان ألوان ورق الجدران ، كما تشققه وتلفه .

 

–    الحوائط  المعرّضة للرطوبة الشديدة باستمرار ، كما هي حال دورات الماء أو "الشاليهات" البحرية مشرّعة النوافذ والأبواب باستمرار ، تحول دون الحفاظ على رونق ورق الجدران ، من جرّاء كمّ الهواء الرطب .

 

–    أيضاً الحوائط  المرتفعة في أماكن معرّضة لدرجة حرارة مرتفعة ، كما هي حال حوائط المطبخ ، وخصوصاً تلك المجاورة لفرن الغاز ، تتلف ورق الجدران وتشقّقه ، وتجعله غير آمن لأنّه سريع الاشتعال .

أقرأ أيضآ :

موقع ومجلة بيوتي نيوز : شاهدي بالصور فازات زجاجية بأشكال مميزة

2. طلاء الجدران :

 

أما بالنسبة للطلاء الجدران ، وبعد ما وصل إليه من تطور وتعدد في خاماته ، وألوانه ، فأصبح خيار الكثيرين ، الذين يفضلونه لطول عمره الإفتراضي ، بدون أن يطرأ عليه أي تغيير أو تلف ، بالإضافة إلى تكلفته الماديّة الأقل مقارنة بورق الحائط  .

 

لكن ، في بعض المواضع والظروف يكون اختيار الطلاء غير موفق أو غير متاح ، وفق الآتي :

 

– إن ضغطك الوقت في تنفيذ تصميم منزلك ، فالقرار الصائب حينها اختيار ورق الحائط .

 

– إن رائحة الطلاء النفاذة في أثناء تطبيقه ، واستمرارها بعد الفراغ منه بأيام عدة تجعله غير مقبول ممّن يعانون من حساسيّة الصدر .

 

– إن اختيار لون صعب إيجاده بالطلاء نظراً إلى الالتزام بدرجة معيّنة تناسب الأثاث ، يجعل اللجوء إلى ورق الحائط  أفضل ، وذلك لاختصار الوقت وضمان النتيجة المرجوة .

 

– إن وجدت زاوية مهملة أو جداراً وتريدين الإيحاء باتساع المكان ، يستحسن اختيار ورق الجدران ثلاثي الأبعاد ، بعكس الرسم على الحائط  ، الذي يتطلّب وقتاً ومجهوداً وتكلفة عالية .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى