موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع ومجلة بيوتي نيوز:أضطرابات النوم تؤدي فى النهاية للأصابة بالزهايمر

موقع ومجلة بيوتي نيوز:أضطرابات النوم تؤدي فى النهاية للأصابة بالزهايمر

 

خاص موقع ومجلة بيوتي نيوز

أسباب ومخاطر الأمراض المختلفة وطرق علاجها هى الشغل الشاغل للعلماء و الباحثين حيث أستطاع  فريق من الباحثين خلال دراستهم إلى أن أضطرابات وقلة النوم تعد احد أهم مسببات مرض الزهايمر .

 

 أقرأ ايضآ :

موقع ومجلة بيوتي نيوز : البيض الفاسد يقوى الرغبة الجنسية عند الرجال أقوى من الفياجرا

 

وذلك وفق ما ذكرت ذكرت مجلة "ذا ويك" الأمريكية .

 

وأكد الدكتور ماثيو ووكر من جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، في مؤتمر الجمعية الدولية لمرض "الزهايمر" ، أن اضطرابات النوم باتت عاملاً لا يستهان به ، حيث ظهرت كلاعب جديد على الساحة فيما يخص ازدياد خطر الإصابة بمرض "الزهايمر" .

 

وأجرى ووكر وغيره من الباحثين على 26 متطوعاً من الأصحاء في السبعينات أشعة مقطعية لقياس تراكم "بيتا أميلويدز" و"البروتينات اللزجة" المكون الرئيسي للويحات التي وجدت في أدمغة مرضى الزهايمر ، وأعطى المتطوعون كلمات ليتذكروها ، وتم قياس موجات الدماغ أثناء نومهم .

 

أقرأ أيضآ :

موقع ومجلة بيوتي نيوز : قبل شرائها تعرفي على أنواع أحزمة التخسيس و كيفية أستخدامها

وأظهرت الدراسة أيضاً أن من ينامون لفترات قصيرة ينسون أكثر خلال الليل ، حيث أن ذاكرتهم لم تنقل بشكل صحيح من وضعية التخزين قصيرة الأجل للتخزين على المدى الطويل .

 

ويشير الباحثون إلى أن الأشخاص المعرضين للخطر بالإصابة بمرض الزهايمر يعانون من اضطرابات النوم ، وخاصة انقطاع التنفس أثناء النوم .

 

ويوصى لهم بإجراء المزيد من النشاط البدني ، وبطبيعة الحال ، الحصول على مزيد من النوم .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى