موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع و مجلة بيوتي نيوز : أحذري الشمس أثناء علاج بشرتك بالليزر

موقع و مجلة بيوتي نيوز : أحذري الشمس أثناء علاج بشرتك بالليزر

 

خاص موقع و مجلة بيوتي نيوز

تعد طرق العلاج الأمنة والصحية للبشرة هي علاجها بالليزر .


هذة بعض النصائح لتحافظي على بشرتك أثناء فترة علاجها بالليزر :

 

يقول دكتور طارق أبو القاسم ، استشاري الأمراض الجلدية والليزر ، "إن مشكلات البشرة مثل الخطوط الرفيعة حول العين والفم ، والتجاعيد ، وآثار الحبوب ، ونقر الوجه ، والبقع الداكنة ، والنمش ، والبقع الناتجة عن حروق الشمس ، يمكن معالجتها بصنفرة الوجه أو تقشيره بالليزر" .

 

وأضاف : "إن تلك الطريقة الحديثة في العلاج تعطي نتائج مبهرة إذا تم إجراؤها بشكل صحيح ، وعلى أيدي متخصصين في العلاج بالليزر" .

 

موضحاً أن النتائج غالباً لا تظهر من أول مرة ، ولكن بعد عدة جلسات يحددها الطبيب حسب كل حالة .

 

وأشار أبو القاسم أن الشمس تعد العدو الحقيقي للبشرة سواء قبل العلاج أو بعده ، مضيفاً : "إنه غالباً ما تمنع الحالة من التعرض للشمس قبل العلاج بأسبوع أو أكثر ، وبعد العلاج لمدة قد تزيد عن الشهر" .

 

وعن أشهر المخاطر الشائعة عن العلاج بالليزر ، أكد استشاري الجلدية والليزر أن العلاج بالليزر علم يحتاج إلى دراسة وخبرة ، وانتشار الليزر في مراكز التجميل والعيادات غير المتخصصة ؛ هو السبب الرئيسي في حروق البشرة ، وزيادة أو نقص صبغة الجلد ؛ نتيجة تعرض الوجه لجرعات زائدة من الليزر .

 

وحذر أبو القاسم من الانبهار بالعروض الرخيصة من بعض الأماكن ، موضحاً أن العلاج بالليزر على أيدي متخصص يمكن أن يكون مكلفاً  إلى حد ما ، ولكن علاج المضاعفات التي قد تحدث نتيجة اللجوء للأماكن غير المتخصصة مكلفة أكثر ، وأحياناً لا يمكن علاجها مطلقًاً .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى