موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع و مجلة بيوتي نيوز : «بنك القاهرة» يسهم في جهازين لوحدة مناظير الأمراض الصدرية بمستشفى القصر العيني

موقع و مجلة بيوتي نيوز : «بنك القاهرة» يسهم في جهازين لوحدة مناظير الأمراض الصدرية بمستشفى القصر العيني

 

كتبت هنا شعبان

قام بنك القاهرة بالتبرع بجهازين لوحدة مناظير الأمراض الصدرية بمستشفى طب القصر العيني، التي كانت جزءا من فعاليات الاحتفالية الخاصة بافتتاح وحدة المناظير، وذلك انطلاقا من مسئولية البنك الاجتماعية في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.

 

وأوضح طارق فايد، رئيس مجلس أدارة بنك القاهرة، أنّ بنك القاهرة وطني، وأننا نفكر في صحة مصر انطلاقا من دورنا  الكبير في المسؤولية الاجتماعية، كما أنّ مستشفى قصر العيني الجامعي من أعرق المستشفيات في مصر، واليوم نتحدث عن مليونين ونصف المليون مريض في العام يتردد على المستشفى، لذا من واجب البنك مساعدة كل من يسهم في علاج مرضى مصر بشكل خاص، مؤكدا سعى البنك في الوقت المقبل أن يكون أكبر دعما للقصر العيني الجامعي.

 

 

وقال الدكتور أشرف حاتم، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني- جامعة القاهرة، مستشار الحكومة المصرية بالجامعة الأمريكية، إنّه تم بالتعاون مع بنك القاهرة إعادة افتتاح وحدة مناظير الجهاز التنفسي بقسم الأمراض الصدرية في مستشفى قصر العيني الجامعي.

 

وأوضح حاتم في بيان صادر للجامعة، أنّ الوحدة تخدم المرضى بشكل مجاني لمدة تقارب 20 عاما، وبمساعدة بنك القاهرة تم تجديد الوحدة من خلال شراء أحدث الأجهزة الموجودة في العالم، لاستكمال تقديم الخدمة بالمجان أيضًا، مشيرًا إلى أن أول الأجهزة عبارة عن أجهزة موجات صوتية للمناظير للكشف عن الأورام الموجودة في الجهاز التنفسي، ومعرفة ما يحتاج للعلاج إذا كان تدخلا جراحيا أو كيماويا أو أشعة، وذلك عقب التشخيص.

 

وأشار الدكتور أشرف حاتم إلى أنّ الجهاز الآخر عبارة عن جهاز ليزر، بتكلفة مليون ونصف المليون جنيه، يعمل على اكتشاف ما إذا كان هناك ورم في القصبة الهوائية، وأن بنك القاهرة ساهم في تجديد وحدة المناظير بتكلفة 4 ملايين ونصف المليون جنيه، وافتتاح الوحدة يعد بداية التعاون مع بنك القاهرة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى