موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع و مجلة بيوتي نيوز : “البنك المركزي” يوافق على منح تراخيص فروع جديدة للبنوك الإماراتية بمصر

موقع و مجلة بيوتي نيوز : “البنك المركزي” يوافق على  منح تراخيص فروع جديدة للبنوك الإماراتية بمصر

 

كتبت هنا شعبان

أبدى طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، استعداده لمنح تراخيص فروع جديدة للبنوك الإماراتية داخل السوق المصري.

 

ووفقا لبيان صادر من مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، عقب لقاء الأمين العام للمجلس بمحافظ البنك المركزي المصري، قال عامر إن “البنك المركزي المصري يتيح حاليًا منح تراخيص جديدة لفروع البنوك الأجنبية في مصر، ومستعدون لفتح فروع جديدة للبنوك الإماراتية، خاصة مع التجربة الناجحة والمتميزة لخمسة بنوك تعمل في مصر وهي الإمارات دبي الوطني، وأبوظبى الأول، والمشرق، وأبوظبي الإسلامي، والاتحاد الوطني”.

 

وذكر البيان أن محافظ البنك المركزي المصري دعا البنوك الإماراتية لزيادة استثماراتها في مصر، خاصة وأن البنوك الإماراتية الخمسة التي تعمل في السوق المصري تبلغ أصولها نحو 220 مليار جنيه مصري تشكل نسبة 4.07 % من إجمالي أصول الجهاز المصرفي المصري، وتقوم بدور كبير في دعم الاقتصاد المصري وتمويل مشاريعه.

 

وقال محافظ البنك المركزي المصري، إنه لا يوجد أي تخوف لدى المركزي في الوقت الحالي من خروج الأموال الساخنة “استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية”، وشهد العام الماضي خروج 12 مليار دولار كأموال ساخنة ولم يشعر النظام المالي والمصرفي بأي تأثير لها.

 

وبحسب البيان، أضاف عامر أن الوضع المصرفي والمالي المصري أصبح أكثر متانة ومواتيًا للاستثمار، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع حاليًا باستقرار كبير في سوق النقد الأجنبي، ويزيد الاحتياطي الأجنبي عن أكثر من 45 مليار دولار، وهو أعلى مستوى تحققه مصر في تاريخها، كما تراجعت معدلات التضخم بنسب كبيرة هي الأولى من نوعها منذ 15 سنة.

 

وذكر محافظ البنك المركزي، أن النظام المالي المصري يتمتع بمصداقية دولية غير مسبوقة، وطرحت مصر سندات بقيمة 20 مليار دولار تقدم لها طلبات بنحو 70 مليار دولار، وأن 90% من السندات المصرية طويلة الأجل لمدة 45 سنة، وبعضها مثل السندات الكورية لمدة 59 سنة.

 

وأوضح عامر أن مصر تقف على أرضية صلبة اليوم ولديها سياسة مالية ونقدية قوية ومتينة ومرنة، ويضم البنك المركزي كفاءات مصرية متميزة نجحت في تخطي الصعاب، وتجنى مصر حالياً ثمار السياسات المالية الناجحة، التي أرستها خلال السنوات الأربع الماضية.

 

وقال مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في بيانه، إن جمال سيف الجروان الأمين العام للمجلس، بحث مع محافظ البنك المركزي خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية والعديد من المواقف الداعمة بين البلدين خاصة على صعيد القطاع المصرفي، والذي كان له الدور الأكبر في تجاوز مصر للعديد من التحديات المالية والاقتصادية خلال المرحلة الماضية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى