موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع و مجلة بيوتي نيوز : كيف تتعرفين على شكل جسمك

موقع و مجلة بيوتي نيوز : كيف تتعرفين على شكل جسمك

 

خاص

هل تعلمين أن شكل جسمك يتحكم في الكثير من الأمور؟ فمثلاً، هو السبب وراء أن بعض الملابس تليق بك وبعضها لا يبدو مناسباً. حتى أنه يتحكم في نوع الرياضة التي يتوجب عليك ممارستها. لذلك ينصح دوماً بمعرفة شكل الجسم حتى يكون اختيارك صحيحاً بكافة الأمور.

 

وتنقسم أشكال جسم النساء بشكل عام إلى ٦ أنواع وهم الجسم الكمثرى، التفاحة، الساعة الرملية، الماسة، المثلث المقلوب والمستطيل. ولكل نوع جسم مميزاته وعيوبه التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار عند إختيار الملابس، حيث أنك ستحتاجين دائماً أن تبرزي مناطق معينة من جسمك وتخفي مناطق أخرى.

ما هو نوع جسمك؟

 

للإجابة على هذا السؤال، ارتدي تي شيرت ضيق وبنطلون مطاطي ثم قفي أمام المرآة وقومي بما سنخبرك به…

 

١- احضري شريط قياس "متر".

 

٢- احضري ورقة وقلم للتدوين.

 

٣- ابدأي بأخذ قياسات جسمك وقومي بتدونيها.

 

– قياس دوران الصدر

 

– عرض الأكتاف (اختياري)

 

– قياس دوران الخصر (الوسط)

 

– قياس الأرداف.

– قومي بترتيب القياسات من الأكبر للأصغر.

 

لاحظي: إذا كان الفرق في القياس ١ أو ٢ يمكن اعتبارهما متساويان.

تحديد شكل الجسم

الجسم الكمثرى:

 

إذا كان قياس أردافك أكبر من الصدر والخصر فهذا يعني أنك تمتلكين جسم الكمثرى.

 

مثال: إذا كان قياس أردافك ١٠٠ سم بينما قياس محيط الخصر ٨٦ سم والصدر ٨١ سم فهذا دليل واضح على أنك تمتلكين قوام كمثرى والذي يتميز بأكتاف صغيرة، خصر أرفع وأرداف عريضة.

الجسم المثلث المقلوب:

 

قوام المثلث المقلوب هو عكس قوام الكمثرى. ما يعني أنه إذا كان قياس محيط الصدر أكبر من محيط الخصر والأرداف فهذا يعني أنك تمتلكين جسم المثلث المقلوب.

 

مثال: إذا كان قياس محيط الصدر ١٠٠ سم بينما كان محيط الخصر ٨٦ سم والأرداف ٨١ سم فهذا دليل واضح على أنك تمتلكين قوام المثلث المقلوب والذي يتميز بأكتاف عريضة وخصر مستقيم وأرداف نحيفة.

الجسم التفاحة:

 

أما إذا كان محيط خصرك أكبر من الصدر والأرداف فهذه رسالة واضحة على أنك من صاحبات جسم التفاحة. والذي يتميز بأكتاف متوسطة إلى عريضة مع خصر مستقيم وأرداف متوسطة.

مثال: إذا كان محيط خصرك ١٢٠ سم بينما كان قياس الصدر ١١٠ سم والأرداف ١٠٠ سم، فهذا هو بالتأكيد قوام التفاحة.

الجسم الساعة الرملية:

 

يتميز جسم الساعة الرملية بأكتاف وأرداف بعرض متماثل تقريباً وخصر نحيف. بشكل أوضح، إذا كان قياس أكتافك وأردافك متساويان أو يفرق بينهما ١ أو ٢ سم مع محيط خصر صغير، إذن هذا هو قوام الساعة الرميلة.

 

مثال: إذا كان محيط صدرك ٩٨ سم والأرداف ١٠٠ سم مع قياس خصر ٧٦ سم فهذا بالتأكيد قوام الساعة الرملية.

الجسم المستطيل:

 

تبدو قياسات الجسم المستطيل جميعها متشابهة أو متقاربة. فهو ليس لديه خصر محدد الشكل كما أن الجسم لا يحتوي على الكثير من المنحيات التي تميز أشكال الجسم المختلفة.

 

مثال: إذا كان محيط صدرك ٩١ سم وقياس الأرداف ٩٤ سم والخصر ٨٩ سم، ما يعني أن جميع القياسات متقاربة. إذن هذا هو جسم المستطيل.

الجسم المثلث:

 

كما هناك شكل جسم مثلث مقلوب فبالتأكيد هناك شكل المثلث العادي. فيتميز شكل الجسم هذا بأردافه العريضة والتي عادة تكون أكبر من الأكتاف والصدر والخصر.

مثال: إذا كان قياس الأرداف ١٠٠ سم بينما كان الخصر ٨٦ والصدر ٨١، فمن الواضح أن هذا هو قوام المثلث.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى