موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

 

كتبت هنا شعبان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق والمدن الجامعية ونُزُل الشباب، إذ يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم، ما يعد مؤشرًا إيجابيًا لنجاح سياسة الحجر الصحى خارج مستشفيات العزل.

على نحو متصل، أطلقت الوزارة تطبيق «صحة مصر» على الهواتف المحمولة، بهدف توعية وإرشاد المواطنين حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا، وآليات التعامل عند الاشتباه فى الإصابة بالمرض.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، إن التطبيق يتيح إمكانية التواصل مع فريق طبى معتمد لمتابعة الأعراض لأى شخص فى حال وجود اشتباه فى الإصابة بالمرض وكيفية التصرف، طبقًا للحالة الصحية. وأضاف أنه من خلال التطبيق يمكن أن يبلغ أى شخص عن حالته أو عن حالة شخص آخر، مع تسجيل بعض المعلومات والأعراض التى يطلبها التطبيق، لتحديد مدى احتمال الإصابة، وبعدها سيتم توجيهه للإجراء المناسب لحالته أو لحالة الشخص المبلغ عنه.

 

فى سياق آخر، أعلنت نقابة الأطباء صرف دعم لحالات الوفاة من الطاقم الطبى بقيمة 100 ألف جنيه، و20 ألفًا للمصابين، لما يواجهه الأطباء وباقى أعضاء المهن الطبية من إصابات تصل أحيانًا إلى الوفاة.

 

وذكر بيان للنقابة أن مجلسها واتحاد نقابات المهن الطبية قررا صرف 20 ألف جنيه لكل عضو فى نقابات (الطب البشرى، والأسنان، والصيادلة، والبيطرى) يصاب بـ«كورونا»، شريطة أن يكون ممارسًا للمهنة داخل الجمهورية، ويتم حجزه بأحد مستشفيات العزل.

 

من جهة أخرى، أغلقت أجهزة الأمن فى الغربية، أمس، مداخل ومخارج قرية صفط تراب، التابعة لمركز المحلة الكبرى، وانتشرت قوات الشرطة فى جميع المداخل والمخارج وتم إغلاقها بالحواجز الحديدية، بعد قرار وضع القرية فى العزل الصحى لمدة ١٤ يومًا، بعد ظهور 18 حالة إصابة بالفيروس.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى