موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

بيوتي نيوز : استخدامات مختلفة لجوز الهند .. تنظيف البشرة و معجون للأسنان و مُلمع للأثاث

بيوتي نيوز  : استخدامات مختلفة لجوز الهند .. تنظيف البشرة و معجون للأسنان و مُلمع للأثاث

خاص بيوتي نيوز

تخلصي من كل مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة المكلفة والتي تحتوي على الكثير من الكيماويات الضارة.فبعد أستخدامك زيت جوز الهند و تعرفك على فوائده المذهلة في روتينك اليومي، لن تحتاجي لمثل هذه المنتجات الصناعية فهو يحتوي على نسبة  والأحماض الدهنية اللازمة مثل حمض اللوريك وحمض الكابريك وغيرها من الأحماض التي تعمل كمضادات  للفطريات و البكتيريا و الأكسدة فهو غذاء حقيقي للبشرة لن تستطيعى التخلى عنه.

قدم موقع " AIDS" مجموعة من الوصفات المختلفة للأستفادة من جوز الهند

 

إضفاء لمعان ساحر على شعرك :

ضعى مقدار حبة فاصولياء منه على يدك حتى يصبح سائلا وافركي به شعرك الرطب، سيعمل كمغذى وملطف للشعر ويسهل عملية تسريحه، ويضاهي باللمعان الذى يضفيه على شعرك كل المستحضرات الغالية الثمن، يمكنك استخدامه على أطراف الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا.

ترطيب بشرتك

من القدمين الجافتين إلى بشرة الوجه الجافة ، يعتبر زيت جوز الهند وسيلة رائعة لتغذية بشرتك دون اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية ويكفى استخدام القليل منه فيمكنك استخدامه كمرطب يومي خلال استعماله بعد الحمام .

  مرهم مرطب للشفتين

زيت جوز الهند يرطب الشفاه فتبدو لامعة صحية من دون الحاجة لمستحضرات تجميل.

كمقشر عميق للبشرة

يمكن خلط زيت جوز الهند مع مقدار متساوي من كربونات الصوديوم. واستخدام الخليط لعمل مساج للوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

إزالة المكياج

للتخلص من المواد الكيميائية التى وضعتها على وجهك لا تحتاجين سوى قطرات قليلة من زيت جوز الهند إزالة المكياج.

معجون أسنان طبيعى

اخلطوا زيت جوز الهند مع بيكاربونات الصودا لتحضير معجون أسنان طبيعى يجعل أسنانكم كأكثر بياضاًولمعانا كاللؤلؤ

إعداد معجنات شهية:

استخدميه كبديل عن الزبدة لإعداد الكعك والمعجنات ستحصلين على خبز وحلوى أشهى وأخف .

منظف للأحذية الجلدية:

أفركوا أحذيتكم بزيت جوز الهند ليبقى الجلد ليناً نظيفاً ولامعاً

إزالة بطاقات الاسعار العنيدة عن البضائع

لإزالة بطاقات الأسعار العنيدة عن مشترياتكم امزجزا القليل من البيكربونات مع بضع قطرات من زيت جوز الهند وادهنوا بهذا المزيج الملصق الدبق ، اتركوا المزيج فى مكانه لمدة عشر دقائق  ثم افركوها فتزول بسهولة كبيرة .

منع التصاق الأطعمة فى المقالى المعدنية

تحتاج الأوانى المعدنية خاصة تلك المصنوعة من حديد الزهر لعناية خاصة حتى لا تحترق وتلتصق بها الأطعمة ، ادهنوها بزيت جوز الهند لينزلق فيها الطعام ولا يلتصق .

ملمع للأثاث الخشبى

بعض عصير الليمون الحامض وزيت جوز الهند هو كل ما يلزم لإعادة التألق لمفروشاتكم الخشبية ، اختبروا هذه الوصفة اولاً على جزء غير ظاهر من الأثاث للتأكد من نجاحه .

.

تحضير أطيب فشار

استخدمى ملعقة من زيت جوز الهند ورشة من التوابل التى تفضيلنها لتحضير أطيب طبق فشار

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى