موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض   كتبت هنا شعبان قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم استحداث سياسة لنقل الحالات التى استجابت لبروتوكولات العلاج من فيروس كورونا، بعد زوال الأعراض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » صحة مصر » موقع و مجلة بيوتي نيوز : «الصحة» نجاح سياسة العلاج خارج مستشفيات العزل

بيوتي نيوز : إندونيسيا ترفع سن زواج الفتيات إلى 18 عاما

بيوتي نيوز : إندونيسيا ترفع سن زواج الفتيات إلى 18 عاما


خاص بيوتي نيوز


رجال دين مسلمون يصدرون فتوى غيرمسبوقة في إندونيسيا ضد زواج الأطفال

أصدر رجال دين مسلمون في إندونيسيا فتوى ضد زواج الأطفال، حيث قالوا إن زواج الصغار أمر سيء، وإن  منعه إلزامي.

ورغم أن معظم الحاضرين كانوا من إندونيسيا إلا أنه قد سُجل حضور لعلماء من باكستان والمملكة العربية السعودية ودول أخرى، بحسب ما أورده موقع "بي بي سي" البريطاني.

ووفقا لبي بي سي العربية، هذه الفتوى غير ملزمة قانونيا ولكنها ستكون بالضرورة مؤثرة، وقد جاءت بعد مؤتمر دام ثلاثة أيام، وجمع ثلة من رجال الدين في البلاد وانعقد في سيريبون في جزيرة جاوا.

وبدورها قامت الفتوى بحث الحكومة على رفع الحد الأدنى للسن القانونية للزواج من السادسة عشرة إلى الثامنة عشرة.

وتعد إندونيسيا، وهي دولة ذات أغلبية مسلمة، من أكثر البلدان التي تسجل فيها نسب مرتفعة للزواج المبكر، إذ تشير أرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" إلى زواج امرأة بين كل أربع نساء في إندونيسيا قبل سن الثامنة عشرة.

ومن المعتاد أن تصدر الفتاوى بانتظام في إندونيسيا من لدن مجلس العلماء الإندونيسي، الذي يعد أعلى سلطة إسلامية في البلاد ويتشكل كله تقريبا من الرجال فقط.

و قال "نينيك راهايو" منظم المؤتمر، لرويترز "إن عالمات الدين يعرفن المشاكل والعقبات التي تواجهها النساء، ويمكننا أن نتحرك في هذا الإطار دون انتظار من الحكومة كي تبادر وتحمي هؤلاء الأطفال".

وقد أكد رجال الدين من خلال دراسات تبين أن العديد من الزوجات صغيرات السن لا يُسمح لهن بمواصلة تعليمهن، كما أن حوالي نصف الزيجات تنتهي بالطلاق.

وبالإضافة لهذه الفتوى تحدث المؤتمر عن ضرورة إصدار قوانين جدية تحد من الإيذاء الجنسي للنساء.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بيوتي نيوز

الصعود لأعلى